منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 10:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 10:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 10:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 10:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 10:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 10:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 10:13 am من طرف killer

» دور القيادة المدرسية في الوقاية من المشكلات في الميدان التربوي
الإثنين يوليو 28, 2014 10:12 am من طرف killer

» أسرار النجاح في الحياة
الإثنين يوليو 28, 2014 10:12 am من طرف killer

شاطر | 
 

 شرح القسمة بطريقة سهله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin


عدد المساهمات: 507
تاريخ التسجيل: 07/02/2013
العمر: 36
الموقع: منتدى التوجيه التربوي العربي

مُساهمةموضوع: شرح القسمة بطريقة سهله   الأحد فبراير 10, 2013 4:28 pm

شرح القسمة بطريقة سهله للمعلمين والمعلمات للمرحلة الإبتدائية

لقسمة عدد على عدد مثلا 347625 ÷ 5 نتبع الخطوات التالية:
أولا: نكتب عملية القسمة بالطريقة المطولة أي على شكل هندل . كما يأتي حله في الأسفل .
ثانيا: نكتب تحت المقسوم عليه وهو العدد 5 جدول ضربه بالعدد (1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9 ) كما موضح في الأسفل .
ثالثا : نبدأ بعملية القسمة 347625 ÷ 5 وذلك نتبع الخطوات التالية:
أ‌) نسأل الطلاب أو الطالبات هل العدد 3 يقبل القسمة على 5 وبعد ذلك يستنتجوا أن 3 لاتقبل القسمة على 5 أي أن المقسوم أصغر من المقسوم عليه.
ب‌) نأخذ المنزلة الذي بعدها لكي يصبح العدد 34 ونسأل الطلاب أو الطالبات هل العدد 34 يقبل القسمة على 5 وبذلك يقبل العدد القسمة على 5 لأن المقسوم أكبر من المقسوم عليه .
ت‌) ثم أسئل الطلاب أو الطالبات مالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 34 أو أصغر منه مباشرة ،
ث‌) وبذلك ينظر الطلاب أو الطالبات نواتج ضرب العدد 5 المكتوب تحت المقسوم عليه ليكتشفوا العدد الذي يساوي أو أصغر من34 مباشرة وهو الناتج 30
وبذلك أسئل الطلاب أو الطالبات ماهو العدد المضروب في 5 ليصبح الناتج 30 وبعد ذلك يكتشفوا العدد هو 6 من عملية الضرب 5 × 6 = 30 .


وبعد ذلك نكرر الخطوات ( أ ، ب ، ت ) بنفس الطريقة مع بقية الأعداد حتى النهاية...........

ملاحظة مهمة : 1) لابد من حفظ الطالب لجدول الضرب.
2) لابد أن ينظر الطالب إلى جدول الضرب المكتوب تحت المقسوم عليه.


2 5 9 6

ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 34 أو 347625 5 يكتب جدول ضرب المقسوم عليه كاملا تحته مباشره وهو العدد 5 كما
أصغر من 34 مباشرة ....هو..... 6 x 5 = 30 30 5 x 1 =5 في المثال
وش اللي مضروب في 5 يعطي الناتج 47 أو أصغر 047 5 x 2 =10
من 47 مباشرة ...هو... 9 X5 = 45 45 5 x 3 =15
ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 26 أو 6 002 5 x 4 = 20
من 26 مباشرة....هو....5 x 5 = 25 25 5 x 5 = 25
ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 12 أو 2 001 5 x 6 = 30
أصغر من 12 مباشرة ....هو...5 x 2 = 10 10 5 x 7 = 35
ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 25 أو 5 002 5 x 8 = 40
أصغر من 25 مباشرة....هو.... 5 x 5 = 25 25 5 x 9 = 45
0000


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.alamontada.com
 

شرح القسمة بطريقة سهله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» اختبار تعيين الكثافة في الموقع للتربة بطريقة المخروط الرملي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي ::  :: -