منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
الجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


شاطر | 
 

 مجرد رأي ليس الا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin


عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 39
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

مُساهمةموضوع: مجرد رأي ليس الا   السبت فبراير 09, 2013 7:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
(مجرد رأي ليس الا)
أ خي إذا اشتكى معلم من عدم قدرته على إدارة الصف فليفتش في دخيلة نفسه ، وليبحث في أدوات عمله فهناك
مكمن الخلل .
1- أخي جرب أعد درسك إعدادا جيدا ووسع أفقك بالقراءة والاطلاع .
2- عامل الطالب بصفته أحد أبنائك واحترمه يبادلك الاحترام .
3- لا تستهن بأي مشكلة تواجه طالبا من طلابك مهما تكن صغيرة بل حاول تلمس حل لها .
4- قدّر أي جهد يقوم به الطالب ولا تحتقره .
5- ادرس نفسيات الطلاب ثم عاملهم بناء على ذلك ، فطالب تكفيه نظرة ، وآخر يحتاج إلى كلمة ،وثالث لا يفيده
سوى النصح المنفرد ، وآخر يوقظه التأنيب داخل الفصل .
6- لا تقتطع أي جزء من فسح الطلاب وحصصهم الأخرى .
7- كن قدوة لطلابك في كل شيء ولا سيما احترام الوقت .
8- عندما تعد أسئلة اختبار حاول أن تكون هذه الأسئلة من واقع ما دار في الفصل ومما تدرب عليه أبناؤك .
9- اربط طلابك بالواقع والبيئة المحيطة .
هذا غيض من فيض وانتظر مناقشتكم يا رعاكم الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.alamontada.com
 
مجرد رأي ليس الا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: موضوعات تهمـــــــــك-
انتقل الى: