منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
الجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


شاطر | 
 

 مجرد رأي ليس الا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin
avatar

عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 39
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

مُساهمةموضوع: مجرد رأي ليس الا   السبت فبراير 09, 2013 7:39 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
(مجرد رأي ليس الا)
أ خي إذا اشتكى معلم من عدم قدرته على إدارة الصف فليفتش في دخيلة نفسه ، وليبحث في أدوات عمله فهناك
مكمن الخلل .
1- أخي جرب أعد درسك إعدادا جيدا ووسع أفقك بالقراءة والاطلاع .
2- عامل الطالب بصفته أحد أبنائك واحترمه يبادلك الاحترام .
3- لا تستهن بأي مشكلة تواجه طالبا من طلابك مهما تكن صغيرة بل حاول تلمس حل لها .
4- قدّر أي جهد يقوم به الطالب ولا تحتقره .
5- ادرس نفسيات الطلاب ثم عاملهم بناء على ذلك ، فطالب تكفيه نظرة ، وآخر يحتاج إلى كلمة ،وثالث لا يفيده
سوى النصح المنفرد ، وآخر يوقظه التأنيب داخل الفصل .
6- لا تقتطع أي جزء من فسح الطلاب وحصصهم الأخرى .
7- كن قدوة لطلابك في كل شيء ولا سيما احترام الوقت .
8- عندما تعد أسئلة اختبار حاول أن تكون هذه الأسئلة من واقع ما دار في الفصل ومما تدرب عليه أبناؤك .
9- اربط طلابك بالواقع والبيئة المحيطة .
هذا غيض من فيض وانتظر مناقشتكم يا رعاكم الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.alamontada.com
 
مجرد رأي ليس الا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: موضوعات تهمـــــــــك-
انتقل الى: