منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
أهلا ومرحباً بك زائرنا الكريم
يســـــــــعدنا أنضمــــــــــــــــامكم
لمنتدى التوجيه التربوي العربي


منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لك الله يايمن
الجمعة يناير 01, 2016 6:51 am من طرف صالح شبيل

» برامج التعليم المفتوح المعتمدة من جامعه عين شمس
الثلاثاء أغسطس 12, 2014 1:41 pm من طرف دينا يحيى

» من أبرزالمؤسسات التربوية والتعليميه وأثرها في تربية الفرد والمجتمع
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» قطوف من حدائق الايمان
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» التمويه و التخفي عند الحيوانات
الإثنين يوليو 28, 2014 8:15 am من طرف killer

» خواطر علمية حول قواعد الصحة في الطعام والشراب
الإثنين يوليو 28, 2014 8:14 am من طرف killer

» خطر كتمان العلم وفضل التعليم وما قيل في أخذ الأجر عليه
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» ثلاجات تبريد وتجميد للايجار بجميع الدول
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer

» أهم وسائل رعاية الموهوبين في البرامج التعليمية
الإثنين يوليو 28, 2014 8:13 am من طرف killer


شاطر | 
 

 نصائح مجرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صالح شبيل
Admin


عدد المساهمات : 508
تاريخ التسجيل : 07/02/2013
العمر : 39
الموقع : منتدى التوجيه التربوي العربي

مُساهمةموضوع: نصائح مجرب   السبت فبراير 09, 2013 8:34 am

(نصائح مجرب* اليك اخي المعلم )

أخي الحبيــــب حباً لك , وحرصاً عليك
هاك النصيحة : الرجال ثلاثة أصناف :
(1) صنف يصنع الحدث .
(2) وصنف يشاهد الحدث.
(3) وصنف يتساءل ماذا حدث؟

فلتكن أخي المعلم من النوع الأول: صانع الحدث. وهذا يتطلب منك أن تكون متطوراً قابلاً لتجريب أشياء غير معتاد عليها . لأن من يزرع فكرة يحصد فعلاً , ومن يزرع فعلاً يحصد عادة, ومن يزرع عادة يحصد شخصية , ومن يزرع شخصية يحصد مستقبلا. فكن ذا همة وعزيمة ؛ لأن تشاؤم العقل لا يهزمه إلا تفاؤل الإرادة . واعلم أن هناك فروقاً شاسعة بين المعلم الناجح والمعلم المخفق . فالناجح يبحث عن الحلول والآخر يبحث دائماً عن الأعذار. والناجح جزء من الحل والآخر جزء من المشكلة. والناجح لديه دائماً خطط وبرامج والآخر لديه مبررات للفشل. والناجح يقول دائماً Sadيبدو الأمر صعباً ولكنه ممكن) والآخر يقول : (يمكن أن يكون الأمر ممكناً ولكنه يبدو غاية في الصعوبة) ، والناجح يرى حلاً لكل مشكلة ويفكر في الحل. والآخر يرى مشكلة في كل حل ولا يفكر إلا في المشكلة.
والناجح ينظر إلى المستقبل ويتطلع إلى ما هو ممكن , والآخر ينظر إلى الماضي ويتطلع إلى ما هو مستحيـل.
الناجح يحترم غيره من الفائقين ويسعى للتعلم منهم ,أما الآخر يكره الناجحين ويبحث عن نقاط الضعف فيهم.
الناجح دؤوب في عمله ويوفر الوقت ويعطي بلا حدود،وينقل خبراته للآخرين ويساعدهم، والآخر كسول مضيع للوقت ويرضى بالحد الأدنى من العطاء.
المعلم الناجح يخطط لغده , ويعرف متى تكون المواجهة ومتى تقبل الحلول الوسط؟, أماَّ الآخر .. كل تصرفاته لا تخطيط لها بل هي ردود أفعال ويرضى بالحلول الوسط من الأساسيات .
والمعلم الناجح يتخذ قراراته بسرعة ويغيرها ببطء والآخر يتخذ قراراته ببطء ويغيرها بسرعة.
والإخفاق بذاته ليس نقصاً في القدرة أو نقصاً في المعرفة ، إنما هو نقص في العزيمة .
وبعد هذا العرض نلخص لك في كلمات سمات المعلم الناجح كما أوردها المؤلف .
المعلم الناجح لديه : حلم- خطة- طموح- تركيز- معرفة- حماس- استعداد ورغبة للعمل-

لا يَعُدُّ كلمة (لا) إجابة لأي سؤال – شجاع يعترف بأخطائه.

وختاماً هذه وصفة سريعة وناجعة لشخصية المعلم الناجح وكلنا ثقة، أنها جميعاً لا تفارق شخصك بإذن الله وإلى اللقاء في سطور أخرى سائليـن الله التوفيق والسداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salehshapil.alamontada.com
 
نصائح مجرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التوجيـــــه التربــــوي العـربي :: الفئة الأولى :: موضوعات تهمـــــــــك-
انتقل الى: